عمار يا بلد.. الحلقة الاولى.

مجتمعنا مليان طاقات. مليان مواهب. مليان ابداعات, فوق ما نتصور وبكل مجال ممكن.

صارلي فترة موضوع دعم الطاقات شاغلني. ودايماً عندي تساؤلات بريئة, ليش احنا ما بندعم بعض ولو بلفتة صغيرة, ولو بكلمة؟ شو بنقص منا اذا عملنا هيك؟ يعني اذا دعمنا الناجح, نجاحنا احنا بنقص؟! يمكن العكس. اي صدقوني حتى لو فرضنا انه صاحب دكان مدح بضاعة المحل اللي فاتح جنب  محلّه, والله كاتب له هاي الرزقة, مستحيل تروح للمحل الثاني لو شو ما عمل.

انا شخصيًا حدا الدعم المعنوي جدًأ مهم بالنسبة له. لفتة صغيرة بتعمل لي يومي او حتى اسبوعي. وبالتالي قررت ادعم الطاقات اللي بشوفها مستاهلة, بتدوينات قصيرة على مدونتي الخاصة.

اول حدا حبيت ابلش فيه هو شخص من المعارف الافتراضيين, اللي جمعنا اهتمام واحد وهو عشق الحلويات.

هذا الشخص انا متابعته على طول ومتابعة الحلويات اللي بعملها, واللي اقل اشي ممكن ينقال عنها “تحف فنية”. صح مرات بشوف منشوراته اللذيذة بالوقت الخطأ وبقول تبًا لك يا اخي مش وقتك, وبكتشف اني مش لحالي عم بعاني, لأنه كل التعليقات على منشوراته لوم وعتب والله يسامحك على هالمنظر,  بس صدقًا حلوياته لما تشوفها بأي وقت بتفتح نفسك على الحياة. مليانة الوان, مليانة اتقان, مليانة جمال, مليانة كمال, وبدها تتفجر من كثر الحب..

بعرف انه صناعة الحلويات اليوم صارت اشي دارج كثير. مليان ناس اكتشفوا انه عندهم مواهب بهذا المجال وبلشوا يطوروها, وعنجد كل الاحترام. بس هون انا لاحظت اختلاف, تميّز, ابداع. ياخي شو متوقعين من حدا بعمل من الميرمية والزعتر البري موس وكعك؟!

يعني اذا انت من الناس اللي بحبوا الاشياء المش متوقعة, والمفاجآت  بتعطيهم الهام وشعور جميل, مثلي, انصحك بمتابعة هذا الانسان المميز. محمد عليان.

41585104_2019120294805841_7383495531437228032_n

بس فكركم  كان بنفع اكتب عنه بلا ما اخليه يشاركنا وصفة عالسريع؟! يا باطل!

تفضلوا وصفة اصابع البقلاوة من الشيف محمد عليان:

53539921_2357112191187274_8483545258485874688_n
طبعًا مش تصويري, تصوير محمد. ناوي ينافسني الاخ !!!

المقادير:

ورق عجين الفيلو

بندق او فستق حلبي ٤٠٠ غم مطحون

عسل ١٠٠ غم

سكر ٥٠ غم

سكر بني ٥٠ غم

ملعقه صغيره ماء الورد

قطر

الطريقة:

نخلط المكونات لحتى يصير خليط متجانس, بنقطع ورق الفيلو بشكل مستطيل وبندهنه زبده مذوبة. بنحط الخليط بقلب المستطيل وبنلفه على شكل اسطواني,  بعدين بنشوي بالفرن لمدة ١٠ دقايق على حرارة ١٨٠ لحد ما ياخد اللون الدهبي وبنحط عليه قطر.

محمد بقدم حلوياته في مطعم Capers  في رام الله. انا للاسف ما كنت هناك ولا مرة لأني مش من عشاق رام الله,  بس من الصور بنصح اللي بروح لهناك يزور المكان ويتذوق هاي التحف, ويبعث لي صورة ويقاهرني. اصلًا عادي.

واذا بتحبوا تستمتعوا  بالصور وانتو بالبيت, وتضحكوا, بما انه عادةً بنزل مع كل صورة نكتة, بتقدروا تعملوا متابعة لحسابه على الفيسبوك.

Screenshot_20190308-153558_Facebook

وأهم اشي. اللي عنده كلمة حلوة او اطراء او تشجيع لأي انسان على هذا الكوكب, ما يبخل عليه. ببلاش مهو على فكرة. وعمار يا بلد!

طَ؟

يلا باي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s