يا رب تثلج شوكولاتة!

بعرف عشاق الثلج يمكن يزعلوا مني على هالمنشور بما انهم من اول الموسم نفسهم بثلجة مزبطة وانا ادعي يا رب لأ يا رب لأ وكل مرة الله يستجيب لدعائي. ما تفهموني غلط, مطر اه, ثلج لأ. خير اه, حشرة بالبيت لأ. ارتفاع منسوب المياه اه, تجمد مزمن بأطراف اصابعي لأ ثم لأ ثم لأ.

بس مش هون موضوعنا, بالنهاية هاي اذواق وشخصيات وميول. هو يعني انا مستحيل افهم شو المتعة بالثلج. عشان البياض يعبي الدنيا يعني؟ بسيطة. راس مالها كم متر قماش ابيض افرشوا الدار وتمرمغوا فيه. عشان بتحبوا تلعبوا فيه يعني؟ بسيطة. عبوا الفريزر مي وجمدوها وبلشوا ارموا على بعض. او اشتروا من هاي الاشياء اللي برشوها بالاعراس وخلصنا!

مع ذلك, قلت اذواق. وانا بحترم اللي بحبوا الثلج, بس برضو ان شاء الله ما تثلج السنة. يا ريت القلوب هي اللي تبيض مش الدنيا يا جماعة الخير..

المهم, اللي كنت حابة اقوله هو انكم شايفين كيف كنتوا تبنوا امال على توقعات الارصاد الجوية؟ تحضروا حالكم, وخاصة نفسياً, وبالاخر التوقعات ما تتحقق؟ ايوه بالضبط اوعكم تعملوا هيك بحدا. طبعاً هاي الارصاد بإيد رب العالمين بس اكيد. لكن انا قصدي اقيس على ذلك. بحياتكم ما تعشموا حدا بإشي وتفلخوا (هي تهربوا بالعربي بس مع شوية خِسّة!) بحياتكم ما تخلوا اللي قبالكم يبني امال على كلمة قلتوها, وتطلعوا بالاخر بتضحكوا عليه. هي مجرد كلمات يمكن, صف حروف بالنسبة الكم, بس بالنسبة لغيركم هي ممكن تكون حياة. ديروا بالكم.

وبما انه ذكرنا سيرة الثلج اللي تعشمتوا فيه وما اجى, نعمل اشي يراضيكم؟ كعك الثلجيات! كعكات مليااااانة شوكولاتة ومخبوزة بالسكر الناعم ومن هون اجى اسمها.

img_7879

الطريقة بسيطة نوعاً ما بس بصراحة بدها وقت ومعمولة على مراحل. انا كنت بين كل مرحلة ومرحلة انجز اشياء ثانية بالبيت. فش وقت ضائع..

يلا بسم الله.. اول شي بنجيب شوكولاتة مرة (حوالي 3 باكيتات ونص من شوكولاتة البقرة – عادي هيك اسمها يعني بغلطش – اللي ورقتها بنية يعني اشي زي 350 غم) مذوبة مع نص باكيت زبدة (50 غم) في الميكرويف او على حمام بخار.

بالخلاط نخفق 3 بيضات مع نص كاسة سكر عادي ورشة ملح صغيرة عشان تكسر حدة الشوكولاتة وملعقة صغيرة فانيلا سائلة. لما يصير مزيج مخفوق منيح ونافخ بنضيف مزيج الشوكولاتة مع الزبدة. بنحرك منيح بس يدوياً ما بنشغل الخلاط بهاي المرحلة خلص يخلف عليه. بنضيف ثلاث ارباع كاسة طحين وملعقة صغيرة بيكينغ باودر وثلاث ارباع كاسة لوز مطحون (اذا ما بدكم تطحنوا بالبيت موجود بكل سوبر ماركت اليوم), وبنحرك. صار عندنا عجينة . بنغطيها بنايلون وبنحطها بالفريزر لمدة ساعتين لحد ما تبرد وتصير اجمد.

بعد ما نطلعها من الفريزر بنصير نطول منها شوي شوي ونعمل شكل كرات صغيرة. بنكون محضرين على جنب صحن فيه سكر عادي خشن, وكمان صحن فيه سكر ناعم (بنحتاج كاسة من كل نوع). بنصير نغلف كل كرة بالسكر الخشن, وبعدين بالسكر الناعم, وبنحطها على صينية فيها ورق خبيز. ما تقربوا الكرات من بعض لأنه عالخبيز بـ… “تبشط”! مش ملاقية كلمة ثاني تعبّر! فاهمين عليّ؟؟؟

img_7892

بس بعدنا ما وصلنا مرحلة الخبيز على فكرة. لازم بعد ما خلصنا مرحلة مرمغة السكر نحط الصينية في الفريزر لمدة نص ساعة (ممكن بهاي المرحلة تحطوا بصحن اصغر حسب الوساع عندكم بالفريزر وبعدين تنقلوا على صينية فرن بتفرقش) وبعدين نخبز بفرن حرارته 190 لمدة عشر دقائق او 13 دقيقة كأقصى حد. لازم الكعكات تضل طرية ما تعاندوا وتستنوا لتصير يابسة. خلوها بالصينية ولما تبرد عالاخر قيموها وحطوها في علبة مع غطاء. بس ما تحطوها بالثلاجة, لأنها مليانة شوكولاتة والشوكولاتة بتحبش الرطوبة ابداً.

بالنسبة للكمية, فهي حسب حجم الكرات اللي بتعملوها. انا بفضل قدر الامكان صغيرة, اولاً عشان تحصلوا على عدد كبير (يمكن 40) ثانياً لأنها ثقيلة مليانة شوكولاتة.

هذا هو. تنسوش شو حكينا عن التوقعات. ودفوا حالكم منيح.

يلا باي

img_7875

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s