فش فايدة..

كثار طلبوا مني احاول اعمل حلويات صحية. انا بصراحة بيني وبين حالي ما قدرت افهم كيف يعني حلويات وبنفس الوقت صحية؟! مش راكبة على مخي هاي المعادلة. فش فايدة.. لما اكون عاملة دايت (عادة بصمد يوم يومين بالكثير!) وبيجي على بالي اشي حلو باكل فواكه وخلص. اما الحلويات ما بنفع يكون اسمها حلويات اذا ما كانت الزبدة عاملة فيها حفلة والسعرات الحرارية تنعف نعف وترقص رقص..

طب بس مع ذلك حاولت.

انك تعطي حالك فرصة تثبت لنفسك وللناس اشي معين, خاصة اشي انت خايف منه ومش ضامن نجاحك فيه, وبصراحة مش مقتنع فيه, هو مش اشي مفهوم ضمناً , وبحاجة لشجاعة . اعطي حالك فرصة تجرب دايماً اشياء جديدة. اذا ما نفعك الاشي ما بضرّك. بس بتكسب تنويع ومتعة وحياة.. يعني انا بعرف انك تعمل حلو يكون بنفس الوقت صحي وبنفس الوقت زاكي هو مش اشي سهل. الا ما ييجي اشي على حساب اشي. بس فش هون خسارة, في يا نجاح, يا درس. وعلى كل الاحوال حيتّاكل يعني حيتّاكل 🙂

قبل ما تبلشوا تصفقوا وتهنوني على الشجاعة وقبول التحدي, بحب ابشركم اني ما نجحت, ما زبطت معي يا عمي. الا ما ادخل دسم بالموضوع فش فايدة!

بس مع ذلك حبيت اشارك النتيجة, واعطيكم الخيار, اما تتبعوا الطريقة الصحية او تزيدوا الاضافات مثل ما محسوبتكم عملت.

حلو كاسات الموز السهل (الصحي او المش صحي,  حسب!)

المقادير بتكفي لاربع كاسات ضخمة قد اللي بالصورة, بس بنصحش, مفضل كاسات اصغر وساعتها الكمية بتكفي اكثر:

img_7317

نحتاج لمقدار كاسة ونص غرانولا. مبدئياً عشان نعمل من الغرانولا زي قاعدة متماسكة متراصّة متكاثفة (حاسة حالي بدعاية انتخابية!) لازم شي مكوّن يخليها تتماسك, عادة زبدة, بس بما انه الزبدة مش صحية, استبدلتها بحبة موز! عجنت حبة الموز مع الغرانولا لحد ما صار عندي اشي متماسك .. بس هو عندي سر لازم اكشفه, ممممم برضو ضفت زبدة! ما قدرت يا اخي فش فايدة :\ (ضفت 50 غم زبدة مذوبة, انتو ما تضيفوا).

للكريم: كان بكفي نستعمل يوغورت قليل الدسم مع شوية فانيلا سائلة او خلاصة الموز للنكهة وشوية محلي اصطناعي, بنخلطهم وخلص.. بس برضو ما قدرت! فش فايدة! بصراحة جايبة معي من تركيا بودينغ بطعم الموز بنفع ما اجربه؟! بنفعش.. طب بنفع البودينغ بدون كريما \ شمينت تعطيه الكثافة المطلوبة ويعطيها القوام اللازم؟!

img_7327

بنفعش.. خفقت علبة كريما مع 4 ملاعق بودينغ موز (بنفع بودينغ عادي) وضفتها ل3 علب يوغورت صغيرة.

بنصير نرتب بالكاسة طبقة غرانولا, طبقة كريم, موز مقطع, وبنكرر العملية حسب حجم الكاسات او حسب الرغبة .

img_7305

وهذا هو.. سهل ولذيد و…. خفيف؟! مهو حسب اي طريقة بتختاروا.. اما بالنسبة الي انا, فش فايدة 🙂

img_7321

 

 

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s